الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

الإبداع تولي بالغ الاهتمام باليوم العالمي للغة العربية



[الثلاثاء] 20/12/2016





لغـــة الضــــــاد

  تعد اللغة العربية إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، وذات أهمية كبيرة لدى المسلمين خاصة؛ فهي لغة القرآن الكريم ولا تتم الصلاة إلا بها، وقد أولت مدرسة الإبداع بولاية صحم بالغ الاهتمام باليوم العالمي للغة العربية الذي يحتفي به العالم في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام .

أسبوع حافل بالفعاليات

  لقد قررت المدرسة الاحتفاء بهذا اليوم بأسبوع كامل تحت شعار " أسبوع القراءة " ابتدأ في الرابع عشر من ديسمبر، وتعددت الفعاليات الشائقة والمثرية فيه، فقد تم افتتاح نادي الإبداع الثقافي الذي يحتضن المواهب الطلابية المختلفة مثل الإلقاء والشعر والإنشاد وغيرها تحت رعاية: خالد بن علي الفزاري.

  اشتمل الأسبوع أيضا على كلمات واسكتشات مسرحية قصيرة حول القراءة والتحدث بالفصحى من خلال الإذاعة المدرسية في طابور الصباح. كذلك تم تخصيص يوم مفتوح للتحدث بالفصحى نفذ فيه أخصائي مركز مصادر التعلم فعالية بمسمى: جولة القارئ الزائر (راوي الإبداع القصصي) عن طريق المكتبة المتنقلة التي تحوي العديد من القصص التي تجذب الطلاب. وجلسات مطالعة للكتب في نادي القراءة تشاركية بين الطلاب والمعلمين.

جلسة حوارية حول القراءة

 نفذ المعلم الأول للغة العربية: سامي الزعابي جلسة حوارية هادفة عن القراءة وأهميتها لطلاب الصف الثامن غرس من خلالها في نفوسهم قيمة القراءة وعرفهم على كيفية التخلص من الضعف القرائي، والنقد الذاتي البناء ، والقراءة السريعة والتشكيل وغيرها من المهارات التي تساعدهم في بناء تقدمهم اللغوي والقرائي .

ختام الأسبوع

  اُختتمت الفعاليات اليوم بتكريم أميز قارئ من الطلاب المشاركين في مسابقة القراءة التي ينظمها أخصائي مركز مصادر التعلم: محمد السناني بالمدرسة .
التكريم كان بهدية ورسالة شكر لولي الأمر على تشجيع ابنه ومساعدته في تحسين مهاراته القرائية.































اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي