الأحد، 30 أكتوبر 2016

توعية صحية حول مضار التبغ


 احصاءات خطيرة ...عن آفة التبغ

   يودي التبغ، كل عام، بحياة ستة ملايين نسمة تقريباً، منهم أكثر من خمسة ملايين ممّن يتعاطونه أو سبق لهم تعاطيه وأكثر من 600000 من غير المدخنين المعرّضين لدخانه... ( منظمة الصحة العالمية ).


جماعة الصحة تحذر الطلاب من التبغ

    لذا حذرت ممرضة الصحة المدرسية اليوم طلاب الإبداع في محاضرة بعنوان " مضار التبــــغ".  نظمها لها مشرف جماعة الصحة المدرسية: يوسف الزعابي . وقد تناولت في المحاضرة وضع السلطنة وفق الدراسة الأخيرة عن صحة المراهقين في المدارس الثانوية الـتي أجرتها وزارة الصحة عام 2001م ، فقد أكدت النتائج تزايد نسبة المدخنين بين الطلبة حيث وصلت نسبة من يدخن  أو سبق له التدخين إلى حوالي 28% من الذكور ، 10% من الإناث.

    ثم ذكرت مكونات السجائر وتأثيرها على الصحة وما تحتويه السيجارة الواحدة من سموم  ، كما تم في المحاضرة تعريف التدخين السلبي أو القسري (استنشاق  الشخص غير المدخن- قسرا ومن غير أرادته- لدخان السجائر المشتعلة أو الصادرة من المدخنين أثناء تدخينهم) . وختمت المحاضرة بذكر الأمراض التي تصيب الانسان من التدخين (السرطان بأنواعه ،مرض السل ،تصلب الشرايين ،ضيق التنفس ، الربو ، وأمراض التنفس ، ضغط الدم ، الضعف الجنسي وغيرها ..... ) .




اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي