الخميس، 20 أكتوبر 2016

مدرسة الإبداع تنطلق إلى عالم اقرأ


(القراءة حياتي ) بمدرسة الابداع للتعليم الأساسي

   برعاية الفاضل :محمد المرزوقي مدير المدرسة تم مطلع هذا الأسبوع الأحد تدشين أسبوع (( القراءة حياتي )) في ساحة الطابور الصباحي، والذي يتبناه مركز مصادر التعلم بالتعاون مع جماعة اﻹذاعة المدرسية .

الذي يهدف الى غرس حب القراءة في نفوس الطلاب وجعل القراءة جزء من الحياة اليومية؛ لينهل الطلاب من معين المعرفة والعلوم المختلفة.

نشر ثقافة الكتاب

  ثم نفذ فريق العمل زيارات تعريفية للفصول من أجل نشر ثقافة القراءة والمطالعة لدى الطلاب بعد افتتاح معرض الكتاب المصغر بالمدرسة .

ويستمر مسلسل الإبداع القرائي ...

هذا وقد تواصلت الفعاليات الرائعة المختلفة خلال هذا الأسبوع نذكر منها :

· الاحتفال بيوم المكتبة المدرسية في الإذاعة الصباحية بكلمات ومسابقات تعريفية بهذا اليوم . 

· محاضرة بعنوان "تجربتي مع القراءة" قدمها المعلم :محمد العلي . استعرض فيها تجربته الشخصية في هذا المجال .

· تنفيذ مسابقة القراءة (( سباق القراءة )) شارك فيها مجموعة من الطلاب المميزين : حيث يقوم الطالب بقراءة الكتاب الذي اختاره وبعد ذلك يتم طرح أسئلة عليه إجابتها من الكتاب نفسه ، وقد حصل الطالب : سعيد بن سالم السناني من الصف 5/2 على جائز ة المسابقة .

· عرض مسرحي في طابور الصباح بعنوان "حوار مع كتاب" . تهدف المسرحية إلى التأكد من مصدر المعلومة والخبر الصحيح .

· زيارات خارجية لمكتبة جامع الحويل القريب من المدرسة ، و "سمايل هايبر ماركت" لتوزيع مطويات ونشرات خاصة بالقراءة ولقاءات مباشرة مع أولياء الأمور .



ختام الأسبوع

واختتمت فعاليات الأسبوع مع حملة " بادلني كتابي " داخل الفصل الواحد لتبادل المعارف بين الطلاب وتوزيع الجوائز التشجيعية للطلاب المشاركين .

شاكرين للمنفذين والمشاركين في هذه الفعاليات الراقية ، ولكم على متابعتكم المستمرة . ارتقبونا في فعالية قادمة من فعاليات الإبداع ....زورونا على مدونة المدرسة .













اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي