الاثنين، 5 ديسمبر 2016

كشافة الإبداع يتدربون على مهارات الإسعافات الأولية



5-12-2016 [الإثنين]



    إيمانا بأهمية الوعي بالإسعافات الأولية، ودورها في التقليل من مضاعفات الحالات الطارئة؛ نفذت اليوم ممرضة الصحة المدرسية: عائشة البريكية دورة في "الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي" لكشافة الإبداع ليكتسبوا مهارات الإنقاذ، ويقوموا بدورهم في اسعاف الحالات التي تتطلب تدخلهم السريع للحفاظ على حياة الشخص المصاب سواء في المجتمع المدرسي أو الخارجي حتى إيصاله إلى أقرب مستشفى  ، وكذلك ليكونوا مدربين للإسعافات الأولية لأقرانهم.

   تضمنت الدورة تعريف عن صندوق الإسعافات الأولية وما الأدوات الواجب توافرها فيه وطرق استعمالها، وعلى كيفية التعامل مع الحالات الطارئة بمختلف أنواعها : الطوارئ الطبية(الإغماء، والصدمة، والتشنج)، وإصابات الحـوادث والرياضة(الجروح، النزيف، التواء المفصل، خلع المفاصل، الكسور، الحروق)، والاختناق، وبلع اللسان، وكذلك الحالات البيئية الطارئة مثل: اللدغات واللسعات، الحوادث المتعلقة بالحرارة، الحوادث المتعلقة بالبرودة، التسمم، الغرق.
   كما تعرف الطلاب على طريقة الإنعاش القلبي والرئوي . واختتمت الدورة بتطبيق عملي تفاعل معه الطلاب بإيجابية بحضور قائدي الكشافة: علي المرزوقي وسالم الفزاري .


















اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي