الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

اجعلوا للكل اعتبارا !


19-12-2017


  ضمن التوعية الصحية التي تنظمها جماعة الصحة بمدرسة الإبداع تحت إشراف المعلم :يوسف الزعابي قدمت اليوم ممرضة الصحة المدرسية :عائشة البريكية محاضرة عن مرض الإيدز(فيروس العوز المناعي البشري) بمناسبة اليوم العالمي للإيدز الذي تنطلق فعاليات الاحتفال به في الأول من ديسمبر تحت شعار تحدده منظمة الصحة العالمية سنويا ونظرا لضرورة مشاركة البيئة الاجتماعية في التوعية الصحية الشاملة خارج نظام المؤسسات الصحية للتغطية الشاملة وضمان حق الصحة للجميع فقد حددت المنظمة " للكل اعتبار" شعارا لهذا العام . 



  ابتدأت المحاضرة بتعريف مرض الإيدز (طاعون العصر)، ثم وضحت للطلاب مسبباته والطرق والممارسات اليومية التي ينتقل عن طريقها المرض من شخص لآخر والتي لا تنقل العدوى. بعد ذلك بينت الممرضة للطلاب حق المتعايش مع المرض في التعليم والعمل والعلاج، ونبذ التمييز والوصم في جميع الخدمات الصحية وغيرها. 

  وختمت المحاضرة بذكر طرق الوقاية من هذا المرض الخطير والتي من أهمها اتباع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف التي تحرم العلاقات الجنسية الغير شرعية. قال الله تعالى: ﴿ وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً (32)﴾ صدق الله العظيم .








اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي