الخميس، 21 ديسمبر 2017

الإبداع تخصص أسبوعا للاحتفاء باللغة العربية


21-12-2017



احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من كل عام؛ خصصت أسرة اللغة العربية أسبوعا دراسيا ( 17/12 – 21/12/2017م ) تحت شعار: اللغة العربية والتقنيات الحديثة؛ لتحيي في نفوس الطلاب أهميتها وعمق بلاغتها وتميزها عن اللغات الأخرى فهي لغة القرآن الكريم وتحببهم فيها عن طريق استخدام التقنيات الحديثة . 


فمن الفعاليات التوعوية التي نفذت خلال الأسبوع كلمات تعريفية باليوم العالمي للغة العربية، ومعلومات إثرائية عن اللغة العربية ومسابقات من خلال الإذاعة المدرسية. 



كذلك تم تقديم عدة برامج ومشاريع تخدم تعليم اللغة العربية تم عرضها وشرح كيفية الاستفادة منها يوميا ففي اليوم الأول درب المعلم: عبدالله البريكي الطلبة على قراءة وكتابة الحروف والكلمات مع التشكيل بطريقة تفاعلية جاذبة وسهلة باستخدام مشروع محوسب ( صور وكلمات) وكرم الطلاب المميزين في الأداء ، كما شرح في اليوم التالي أخصائي مركز مصادر التعلم: محمد السناني للطلاب كيفية استخدام مشروع لغتي المحوسب في الدروس حيث يحتوي على دروس في النحو والصرف والإملاء والترقيم والبلاغة والمطالعة والخط وكذلك يحتوي على معاجم لمعاني الكلمات.

في يوم الثلاثاء استعرض المعلم: سلطان القريني عدة برامج وتطبيقات خاصة بالهاتف تخدم اللغة العربية مثل: المعاني الذي يساعد المتعلم في البحث عن معاني المفردات، وبرنامج إعراب القرآن الكريم، وبرنامج تعلم الحروف الذي يتدرب فيه الطالب على كيفية النطق السليم للحروف ورسمها.


تواصلت الفعاليات في يوم الأربعاء حيث قدم المعلم علي بن ذيبان الفزاري ورشة تدريبية عن كيفية البحث في المفردات القرآنية وبالحالة الإعرابية وبالموضوع بواسطة برنامج إعراب القرآن الكريم الخاص بالكمبيوتر.


وكان ختام هذه الفعاليات هذا اليوم بتقديم المعلم الأول: سامي الزعابي مشروع أنشطة تطوير الأداء اللغوي الذي يعنى بعلاج بعض الجوانب اللغوية ويحتوي على اختبارات تفاعلية تم اعدادها على برنامج ( كرس لاب) .



















اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي