الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

مدرسة الإبداع تحتفي بيوم الشجرة


31-10-2017




  احتفت مدرسة الإبداع بيوم الشجرة الذي تحتفل به السلطنة سنويا في 31 من أكتوبر إبرازا لأهمية الشجرة في حياة الإنسان والحيوان ودورها في الحفاظ على البيئة ولتشجيع الناس على غرس الأشجار والعناية بها.


  حيث قدم طلاب جماعة مركز مصادر التعلم اليوم برنامجا إذاعيا مميزا عُرّف من خلاله بهذا اليوم، وبما تقدمه لنا الشجرة في حياتنا اليومية وأهمية زراعتها والحفاظ عليها. كما تم عرض فلم رائع جدا بعنوان: "كن شجرة" تعلم من خلاله الطلاب أن يكونوا كجذر الشجرة بمبادئهم وثباتهم على الحق، وكأغصانها مترفعين عن كل دنية، وكأوراقها الخضراء مخلصين في أدوارهم بالحياة، وكثمارها صابرين يزرعون الأمل وينفعون الآخرين. 



  هذا وقد أصدر أخصائي مركز مصادر التعلم مطوية بهذه المناسبة تم توزيعها للطلاب تحتوي على معلومات قيمة شدني فيها الكلام عن النبات في القرآن والسنة، وكيفية معرفة عمر الشجرة. بعدها زار مجموعة من طلاب المدرسة المشتل الزراعي القريب من المدرسة للتعرف على أنواع النباتات التي تزرع في هذا الموسم الشتوي ولشراء بعض الشتلات التي تم زراعتها في المدرسة من قبل المعلمين والطلاب فور وصولهم.


   كذلك أخذ معلم العلوم: راشد العبري طلابه من الصف السابع إلى حديقة صحم العامة مستغلا هذه المناسبة لينفذ درسا خارج الفصل عن النباتات وأجزائها في واقع بيئة الأشجار والمسطحات الخضراء الجميلة.










اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي