الجمعة، 27 أكتوبر 2017

الإبداع تقيم أسبوعا ثقافيا حافلا بالفعاليات


27-10-2017


  نظمت مدرسة الإبداع هذا الأسبوع(22/10إلى26/10) فعاليات مميزة تنوعت بين البرامج الإذاعية، والمسابقات، والمحاضرات، والورش العملية؛ ضمن مشروع: "تعال نقرأ" الذي انطلق منذ بداية العام الدراسي2017/2018م.

  فمن البرامج الإذاعية التي نفذت: همسة كتاب، وساعة قراءة، وقالوا عن القراءة؛ جميعها تحتوي على كلمات تبث في روح الطلاب حب القراءة والمطالعة؛ كذلك تضمنت هذه البرامج على مسابقات ثقافية تم تعزيزها بجوائز للفائزين. كما تم تنظيم زيارة لمكتبة: "قراء عمان" حيث تجولت عقول الطلاب بين زهور المعرفة وارتشفت من رحيقها أنواع الثقافات المختلفة. 

  ومن الفعاليات المفيدة والممتعة أيضا " حملة القراءة للجميع" التي نفذها أخصائي مركز مصادر التعلم: محمد السناني؛ حيث التقى بالطلاب والمعلمين، وأهدى لهم كتيبات تشجعهم على القراءة، وعلى اقتناء الكتب، وضرورة توافر مكتبة في كل بيت. كذلك تم عمل محاضرتين حول تطبيقات التاب في المصادر، وعن المكتبة العمانية العلمية التي تعرف من خلالها الطلاب عن موقع المكتبة ومحتويات المكتبة وطرق البحث فيها، وقد عرض الفاضل أخصائي مركز مصادر التعلم خلالهما أفلام توعوية للطلاب بعنوان: أسرار القراءة وكيف تصبح مثقفا.

  كما قدم المعلم: سالم البلوشي خلال هذا الأسبوع الثقافي أيضا ورقة عمل لبرنامج العروض: ( EMAZE )؛ شرح من خلالها مميزات البرنامج، وطرق التعامل معه، وتطبيقاته. ولا ننسى كذلك الورشة التدريبية التي قدمها الفاضل: عبداللطيف المعمري عن المسرح المدرسي التي تدرب من خلالها الطلاب على بعض مهارات التمثيل على المسرح.

  كان ختام الأسبوع الثقافي بتكريم إدارة المدرسة للمعلم: تركي العموري الذي استحق لقب أميز معلم يستخدم مركز مصادر التعلم لشهر أكتوبر، والمعلم: محمد العلي على تعاونه في تنظيم الفعاليات، والطالب: سعيد بن بدرالبدواوي الذي تميز بلقب أفضل قارئ لهذا الشهر، وكذلك الطالبين: القسام المحرزي، ونصر الفزاري لفوزهما في المسابقة الثقافية.








اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي